CARE
1
2
3
4
الفحص الدوري
صُممت ساعات تيتان لتقديم خدمة دقيقة وموثوقة. ومع ذلك، ينبغي كل سنتين إلى ثلاث سنوات، أو عند استبدال البطارية، زيارة مركز خدمة ساعات تيتان أو مركز صيانة معتمد. وسوف يقوموا بفحص الساعة للبحث عن أي أجزاء تالفة قد تحتاج إلى استبدال، والتحقق مما إذا كانت بحاجة إلى تزييت، وما إذا كان هناك تعرق أو ماء أو غبار أو غيره قد تسرب إلى داخل الساعة، وإجراء اللازم لاستعادة حالة الساعة. تحتاج ساعات تيتان الآلية إلى الصيانة مرة كل 2-3 سنوات.
الساعة غير المقاومة للماء
الساعة غير المقاومة للماء- إذا كانت ساعاتك غير مقاومة للماء، احرص على عدم وصول الماء إلى الإطار. ينبغي مسح الإطار برفق بقطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً ثم جففه بحرص.
التلميع
تلميع الإطار/ الزجاج – عندما تريد تلميع إطار الساعة، استخدم قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً. رجاء عدم استخدام أي مذيبات أو منظفات أو مطهرات لأن ذلك قد يتلف الساعة.
التهوية
عندما تخلع الساعة، اتركها في مكان جيد التهوية. تجنب وضع الساعة في علبة مغلقة عندما لا تزال رطبة بسبب التعرق.
الصدمات
إن الساعة هي أداة قياس دقيقة. وينبغي التعامل معها بحرص، وسوف تزودك بأداء جيد. تجنب الصدمات المفرطة (مثل سقوط الساعة على أسطح صلبة).
درجة الحرارة
إذا تم وضع الساعة في درجة حرارة مغايرة للنطاق الطبيعي (أي المنخفضة مثل 5 درجة مئوية أو المرتفعة مثل 50 درجة مئوية) حيث أن المكونات الإلكترونية قد تتوقف عن وظيفتها.
التعرق
ينبغي أن تسعى لحماية ساعتك من التعرق المفرط. ويرجى تذكر مسح الساعة لتجفيفها في أسرع وقت ممكن.
المغناطيسية
تجنب وضع الساعة بالقرب من مكبرات الصوت، ومغناطيسات أبواب الثلاجات، والخلاطات والمضارب الكهربائية، وسماعات الأذن وغيرها من المعدات الكهربائية. تحتوي تلك الأشياء على مغناطيسية شديدة تؤثر على أداء الساعة وضبط الوقت.
الإعدادات
تجنب محاولة تغيير ضبط وقت الساعة خلال الوقت من 22.00 إلى 02.00 لأن مغناطيسية التقويم ستكون في عملية تغيير اليوم والتاريخ، ومن ثم أي تدخل يدوي سوف يتلف الآلية.
المواد الكيميائية
قد تتسبب المواد الكيميائية، والغازات، والزئبق وغيرها في تغيير لون الإطارات، والأساور، والأحزمة؛ فإن الزئبق (على سبيل المثال، من الترموميتر المكسور) قد يتسبب خاصة في تغير لون الطلاء الذهبي إلى لون رمادي قبيح.
المواد
ينبغي أن يكون الحزام الجلد فضفاض قليلاً خلال الصيف، حيث قد يمتص العرق. ولا تقتصر أضرار ربط الحزام بشدة على منع مرور الهواء تحت الحزام فقط، ولكن قد يتسبب أيضًا في طفح جلدي على الساعد بسبب التعرق. إذا أصبح الحزام مبللاً بسبب التعرق، ينبغي مسحه بقطعة قماش ناعمة لتجفيفه. تجنب ترك الساعة تحت أشعة الشمس المباشرة؛ فقد يتلاشى لون الحزام.
التنظيف
ينبغي تنظيف الأسورة المعدنية بالماء بحرص عند اتساخها، وذلك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة مع الصابون والماء لإزالة الأوساخ. ينبغي بعد ذلك شطفها بالماء وتجفيفها بحرص باستخدام قطعة قماش ناعمة.
Faqs
الحركة
البطارية
الإعدادات
التخصيص
الكسر
الأجزاء
  • لماذا يقفز عقرب الثواني بساعتي التي تعمل بالتنشيط الذاتي عالي التقنية أربع مرات كل ثانية؟
    الإجابة – إنه تنبيه بضبط الوقت. عندما يقفز عقرب الثواني 4 مرات، تحتاج الساعة إلى إعادة الضبط على الوقت الصحيح قبل الاستخدام. بمجرد إعادة ضبط الساعة، يبدأ عقرب الثواني في القفز مرتين في الثانية ومع استمرار الشحن ستعود الثواني إلى وضعها الطبيعي وهو قفزة كل ثانية.
  • لماذا يقفز عقرب الثواني بساعتي التي تعمل بالتنشيط الذاتي عالي التقنية مرتين كل ثانية؟
    الإجابة – إنه تنبيه بضعف البطارية. إذا لم تتعرض الساعة للضوء، وجرى استخدام الشحن المخزن باستمرار، يتغير وضع عقرب الثواني ليقفز مرتين مما يشير إلى عدم كفاية الشحن وحاجة ساعتك إلى الشحن.
  • ما هي دقة ساعة تيتان الكوارتز؟
    الإجابة- دقة ساعة تيتان هي ± 30 ثانية/ شهر أي أن الساعة قد تزيد أو تقل 30 ثانية كل شهر
  • ما هي دقة ساعة تيتان الأوتوماتيك؟
    الإجابة- دقة ساعة تيتان الأوتوماتيك هي ± 45 ثانية/ يوم أي أن الساعة قد تزيد أو تقل 45 ثانية كل يوم.
  • لماذا يتم عرض الساعات على الوقت 10:10؟
    الإجابة- يتم عرض الساعات على الوقت 10:10 من أجل رؤية واضحة لقرص الساعة واسم العلامة التجارية/ الشعار. في هذا الوضع يمكنك أن ترى اسم الساعة بوضوح حيث تكون العقارب بوضع لا يعيق الرؤية.